تغريدات حول (مرأة)

(مرأة1)
حقائق الكتاب والسنة في شأن المرأة كافية شافية موافقة للعقل والفطرة والواقع لا يجوز تأويلها أمام ضغط الواقع بسبب الهزيمة النفسية والحضارية.

(مرأة2)
(النساء شقائق الرجال) خلق الله آدم وخلق منه زوجه ليسكن إليها وجعل بينهما مودة ورحمة فهما متفقان في أصل الخلقة مختلفان في بعض الصفات.

(مرأة3)
(وليس الذكر كالأنثى) بين الجنسين فروق عضوية ونفسية لا تنكر فمن العدل أن ينشأ فروق حكمية وتنوع وظيفي ومن الظلم المساواة بين المختلفات.

(مرأة4)
(ومن يعمل من الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة ولا يظلمون نقيرا) سوى الله بينهما في العمل وسوى بينهما في الجزاء فعدل.

(مرأة5)
(استوصوا بالنساء فإنهن خلقن من ضلع) خبر نبوي صادق يدل على وجود (عوج طبيعي بنيوي) لدى المرأة يوجب على الرجل مراعاته لا اتخاذه مادة للذم والسبة!

(مرأة6)
(ناقصات عقل) خبر نبوي صادق فسره بقوله (شهادة امرأتين تعدل شهادة رجل) إشارة إلى أن الرجل أكثر ضبطا واقل تأثراً بالعواطف وليس تهمة لها بالخبل!

(مرأة7)
(ناقصات دين) خبر نبوي صادق فسره بقوله (تبيت إحداكن الليالي ذوات العدد لا تصلي ولا تصوم) فهو نقص قدري لا تلام عليه وليس طعنا في الدين!

(مرأة8)
(الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم) تشريف وتكليف معاً لا يجوز التفريق بينهما والاستطالة بدعوى القوامة!

(مرأة9)
(وعاشروهن بالمعروف)
(وإن لهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف)
ناتج هذا التفضيل البنيوي القدري للرجل مزيد من الواجبات والمسؤوليات والنفقات

(مرأة10)
(فالصالحات قانتات حافظات للغيب) صفات المرأة المؤمنة الراضية بقسم الرحمن المعرضة عن وسواس دعاة السفور والفجور وأدعياء تحرير المرأة.

د.أحمد القاضي
المصدر: صيد الفوائد

ما رأيك بهذا المقال؟

انقر على النجمة لتقييمه!

متوسط ​​التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.