طريقة طلاء جدران البيت

– يشكو كثير من المقبلين على الزواج من ارتفاع أسعار تشطيب الشقق بسبب أعمال “النقاشة” طلاء الحوائط واستغلال العمال العاملين بهذا المجال ، بالإضافة إلى غلاء المواد الخام المستخدمة لهذا الغرض ، ومع ضيق ذات اليد تؤجل زيجات بسبب عدم القدرة المالية لتجهيز الشقة .

– الأمر لا يستحق كل هذا العناء ففي أوروبا وأمريكا يتعاون كل أفراد الأسرة عند تجهيز منزل جديد ودهانه بالكامل دون مساعدة المتخصصين ، لذا يمكنك القيام بذلك ولن يستغرق الأمر منك سوى أسبوعين أو أقل ، أيضاً يمكن لأي ربة منزل تجديد بيتها وخاصة إذا كانت تعاني الحوائط من التشقق والخدوش أو تراكم بصمات الأصابع أو في حالة تغير لونها.

– واليوم سيساعدك الخبراء على دهان الحوائط بطريقة المحترفين وبطريقة اقتصادية عن طريق بعض الخبرات والنصائح التى تجعلك تؤدي المهمة بنجاح.

الخطوة الأولي : تحضير الأدوات
– عبوات معدنية من لون الطلاء الذي تم اختياره.
– ورقة وقلم رصاص.
– شريط قياس.
– إناء الطلاء.
– فرش طلاء والفرشاة الدوارة المخصصة للدهان.
– مفك.
– اسفنجة.
– شريط لاصق.

الخطوة الثانية : قياس ما يكفي من الطلاء
– قبل البدء فى الطلاء تأكد من أن الطلاء يكفي لطلاء الغرفة المراد دهنها ، لذا قم بطلاء عدد العلب اللازمة ، وذلك عن طريق قياس طول كل من جدران وإضافتها معا لحساب معرفة الحجم الكلي للغرفة بالقدم المربع ، وذلك حتى يكون الأمر اقتصادياً.

– ويشير الخبراء إلى أن كل جالون (3.8 لتر) من الطلاء والتى يمكن أن تغطي في المتوسط بين 118 – 150 أقدام مربعة (3.3 و 4.2 m2) ويجب عليك شراء ما يكفي لمدة لا تقل عن حائطين.

الخطوة الثالثة : احتياطات الأمان
– أفضل طريقة للحصول على طلاء منظم للحوائط هو إخفاء ألواح الخشب الفاصلة ، ومفاتيح الاضاءة وأي شيء آخر لا تريد وصول الطلاء إليه بشريط لاصق ، ورغم أن هذه الخطوة ينظر إليها كثيرون على أنها أنها تستغرق وقتا طويلاً لا مبرر لها ولكن يظهر الفرق بعد الانتهاء من الطلاء ، ولكن ينصح وضعها بعناية حتي لا تحجب جزء من الحائط.

الخطوة الرابعة : التمهيد للطلاء
– طلاء “البرايمر” وهو لون يدهن قبل بداية الطلاء إذا كان اللون المراد طلائه نقيض أو أفتح من اللون القديم ، ويدهن كبطانة للطلاء الجديد ، وكلما زاد اللون على النقيض فإن الأرجح أنك سوف تحتاج الطلاء التمهيدي ، أما إذا كان لون الحائط أبيض فلست بحاجة إلى ذلك.

– ولكن يساعد “البرايمر” أو اللون التمهيدي على سلاسة دهان الحائط بفرشاة الطلاء ، لذا من الأفضل استخدام لون تمهيدي على أجزاء من الجدران التي تم إصلاحها بالمعجون.

الخطوة الخامسة : الاستعداد للطلاء
– قبل البدء فى الطلاء تأكد من أن النوافذ مفتوحة والغرفة جيدة التهوية ، افتح علبة الطلاء بالمفك وحرك الطلاء بعصا خشبية لتتأكد من امتزاجه ، ثم ضع الطلاء فى الإناء المخصص لذلك.

– بفرشاة الطلاء “الرول” اجعلها تدور ذهابا وإيابا وتصفيها فى الجزء العلوي ، حتى لا تضيف الكثير من الطلاء دون داع ، ثم ابدأ بانزلاق الفرشاة عبر الجدار إلى الأمام والخلف وذلك بكل جدران الغرفة وبشكل متساو حتى تغطي كل الجدار.

– ولضمان وصول الطلاء إلى الجوانب والمفصلات ، استخدم فرشاة دهان الطلاءللتأكد من وصول الطلاء بالكامل بكل الأجزاء والحواف ، ويمكنك طلاء الحوائط مرة واحدة فقط فى حالة استخدام “البرايمر” أما فى حالة عدم استخدامه يمكنك طلاء الحائط مرتين أو ثلاث لإعطاء أفضل نتيجة.

الخطوة السادسة : إزالة الشريط اللاصق
– عندما يجف الجدار المطلي ، قم بإزالة الشريط اللآصق بعناية ، وأفضل طريقة لمعرفة متى حان الوقت لإزالة الشريط هو أن تضغط على الطلاء بأصبعك ، وفى حالة عدم التصاقة أعلم أنه حان الوقت لنزع الشرائط من هنا وهناك.

– إذا وجدت أن هناك أي تسرب تحت الشريط يمكنك استخدام إسفنجة رطبة لإزالة الطلاء .

– والخطوة التالية هي تركيب ألواح مفاتيح الكهرباء التي قمت بتغطيتها.

– والآن أصبحت الغرفة جاهزة لوضع الأثاث.

ما رأيك بهذا المقال؟

انقر على النجمة لتقييمه!

متوسط ​​التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.