نصائح لحماية الشعر المصبوغ

بالرغم من أن الكيمياء التي تحول الشعر من أشقر إلى بني شوكولاتة، أو من الرمادي الى الأشقر الذهبي، قد تبدو مثل السحر. إلا أنها في الحقيقة، مجرد إختبار تعذيب يترك الشعر جافا، وملبدا، وهشا – وللسخرية فهي ذات المشاكل التي تجعل الشعر بحاجة الى تجديد “صبغة”! لكن إذا كنت أحد النساء اللاتي يغطين مشاكل الشعر بالصبغة، واللاتي يشكلن 70 بالمائة من النساء، لاتقلقي: نقدم لك اليوم بعض النصائح والاسرار من خبراء الشعر للعناية بالشعر والحصول على لمعان طبيعي بعيدا عن الآثار السلبية للصبغة.

تقول خبيرة الالوان، روث روش، من مدينة نيويورك، ” الماء هو عدو الصبغة الأسوأ”. في الحقيقة، أظهر بحث جديد بأن حوالي 80 بالمائة من لون الصبغة يزول بسبب الماء لوحده، وليس الشامبو.

من جهة أخرى توضح جيني توماس، عالمة في مصانع Pantene، تأثير الماء على الصبغة، ” تعري الصبغة الطبقة الخارجية الزيتية للشعر — مثل الزيوت الطبيعية الموجودة على جلدك، توجد طبقة زيتية على الشعر تمنحه الملمس الناعم – وخسارة هذه الطبقة له توابع وتأثيرات سلبية على الشعر. في البداية يمكن أن يصبح الشعر هشا وبه ثقوب أكثر، لهذا السبب، وتحت الماء، يمتص الشعر الملون الماء بسهولة ويطلقه. وعندما يخرج، يأخذ الماء معه بعض جزيئات اللون.” تضيف توماس، ” وهكذا فأن الصبغة اللاتي تضعها في البيت أو في صالون، ستنتهي في البالوعة بشكل حرفي.”

 

نصائح لحماية الشعر المصبوغ

– فكري مرتين قبل الانتقال الى اللون الاحمر، جزيئات الصبغة الحمراء كبيرة الحجم، وهذا يعني بأنها سترشح خارج الشعر بسرعة أكثر من غيرها. مهما كان اللون الذي اخترته، حاولي البقاء اقرب الى لون شعرك الطبيعي: الانتقال من البني الى الأشقر، يتطلب استعمال المشقر، الذي يجعل الشعر عرضة للثقوب والبهت.

– تجنبي الغسيل المفرط في الدش. بعد استعمال الشامبو والملطف، لا تميلي برأسك وتتركي الماء على الشعر لعدة دقائق، اغسلي وجففي شعرك بسرعة.

– تجنبي الماء الساخن. الماء الساخن يسبب زوال اللون سريعا: كلما كان الماء ساخنا كلما خسرت اللون أسرع.

– استخدمي منتجات حماية الشعر. يقول مستشار Redken haircolor ديفيد ستانكو. تحتوي منتجات حماية الشعر على عناصر تساعد في ثبيت اللون.

– اغسلي شعرك عدد مرات اقل. لانعاش الشعر قومي بتقلبيه مع رش الجذور بالشامبو الجاف لإمتصاص الزيوت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *