تفتيح البشرة وإزالة سواد الركب والكوع

معظم النساء تعبّر عن استيائها الكبير للون الكوعين و الركبتين الذي يبدو أغمق بدرجات من لون البشرة الأصلي. و يعود هذا اللون المائل إلى الإسمرار إلى إهمال هذه المناطق مما يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة و بالتالي الإسوداد.

تقترح عليك اليوم في همسات خطوات تخلصك من سواد الركبتين والكوعين باذن الله.

• التقشير الدوري:
– احرصي على تقشير منطقة الكوع و الركبة بصورة منتظمة حتى تتخلصي من تراكم الخلايا الميتة و خشونة الملمس.

– استعملي فرشاة صغيرة ناعمة للغرض و لا تبالغي في دعك المنطقة بالفرشاة حتى لا تتسببي في التهابات للجلد و زيادة في تجففه بل حاولي التقشير برفق و بحركات دائرية خفيفة.

– قومي بالتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع على أقصى تقدير حسب سوء الحالة.

– استعملي أحد الزيوت المفضلة لديك مع القليل من الملح و افركي بها هذه المناطق برفق ثم اغسلي بالماء الفاتر

• الترطيب المتواصل:
منطقة الكوع و الركبة من أشد المناطق جفافا في البشرة لذا فهما في حاجة إلى الحفاظ على نسبة من الترطيب حتى لا تشتد حدة جفافهما.
احرصي على ترطيب جسمك و خاصة هذه المناطق في فترة لا تتجاوز 3 دقائق من الإنتهاء من الإستحمام حتى تختزن البشرة شيئا من الرطوبة بالداخل.

أما بالنسبة للمستحضرات تستطيعين استعمال كريمات مرطبة مخصصة للغرض أو ببساطة مستحضر إزالة المكياج فهو سيفي بالغرض كما تستطيعين استعمال قناع العسل و زبدة الكاكاو فهو مفيد جدا في منح هذه المنطقة الكثير من النعومة

• وصفات مفيدة:
– الليمون: من المتعارف أن الليمون يعمل على تفتيح البشرة لذلك افركي المناطق بنصف ليمونة ثم ضعي فوقها قطعة من القطن الناعم مغموسة في القليل من زيت الزيتون الفاتر و ستلاحظين الفرق. أو تستطيعين مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع قطرات من الليمون و تدليك المكان.

– قشور البرتقال: يعتبر قشر البرتقال أيضا من المنتجات المفيدة لسواد الكوع و الركبة ادعي هذه المناطق بالجهة البيضاء من القشرة للحصول على النعومة و التألق.

– أوراق الشاي الطازجة: مفيدة أيضا للتخلص من سواد الركبتين و الكوعين.

• نصيحة أخيرة: تجنبي احتكاك هذه المناطق لوقت مطول بالأسطح الصلبة مثل الجلوس على الركبتين أرضا أو الإتكاء على أحد الكوعين عند مشاهدة التلفاز أو استعمال الكمبيوتر

ما رأيك بهذا المقال؟

انقر على النجمة لتقييمه!

متوسط ​​التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.