اليك مخاطر الصابون على البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تكون في الغالب حساسة تجاه العديد من المواد المتواجدة في المستحضرات التجميلية، خصوصاً المعطرة، على غرار الصابون المعطر، ما يزيد من احتمال تعرّضها للتهيج أو ظهور بعض البقع الحمراء سواء اكانت كبيرة أو صغيرة. ولذا من المفضل الابتعاد عن استعمال الصابون المعطر المضر بالبشرة الدهنية.

ايضاً من بين المخاطر التي يمكن أن تنتج عن استعمال الصابون على البشرة الدهنية هو تعرّضها للجفاف، إذ إن الصابون يمكن أن يمتص من الافرازات والزيوت التي تنتجها البشرة الدهنية، وهذا الامر يجعلها عرضة للتعرض للجفاف الشديد خصوصاً وأن الزيوت للبشرة الدهنية تعتبر اساسية للحفاظ على شبابها ورونقها ولمعانها.

بالاضافة الى أن الصابون يمكن أن يكون المسؤول الاول عن ظهور البثور وحب الشباب على البشرة، فعندما تخسر البشرة افرازاتها الخاصة تصبح عرضة للتأثر بالكثير من العوامل التي تهدد جمالها، وبالتالي تظهر البثور والحبوب التي تسبب الازعاج للكثير من النساء. لذا من المفضل الاستعاضة عن الصابون بغسول الوجه المناسب للبشرة الدهنية، واستعماله بمعدل مرتين في اليوم الواحد.

ولا ننسى ان نشير الى ان استعمال الصابون يمكن أن يسبب الكثير من الاضرار على البشرة الدهنية، خصوصاً وانه يعمل على سد المسام من خلال تغلغله بداخلها، وهذا ما يسمح بمنع الافرازات وتراكم السموم في داخلها، لذا من المفضل تفادي الصابون عند العناية بالبشرة الدهنية واستعيني بغسول ومرطب منعشين ومناسبين لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *