كيفية إختيار ورق الحائط في 7 خطوات

إن كنتِ تهمّين باختيار ورق الجدران لمنزلكِ، فتلكِ مهمة جميلة بقدر ما تتطلب منكِ الدقة في الاختيار.

يجدر بكِ انتقاء ورق الجدران من أماكن موثوقة وماركات شهيرة، والتأكد من تثبيته على أيدي مختصين ومعاينة اللون والنقوشات بشكل مسبق لهذا التثبيت.

ثمة قواعد اختيار لا بد لكِ من معرفتها قبل اعتماد ورق الجدران الذي تريدين، كما أن هنالك طرق حرص وعناية عليكِ الانتباه من تحققها إن اخترتِ ورق الجدران لديكور بيتكِ.

 الطرق المثالية لشرائه واختياره:

1. تأكدي من اللون الذي ستختارين لديكورات البيت. وتذكري أن اللون الفاتح هو الأنسب للغرف الصغيرة فيما الغامق يناسب المساحات الكبيرة. تأكدي من الأثاث الذي ستعتمدين للغرفة؛ لئلا يكون متضارباً معه.

2. انتقي النوعيات الجيدة والموثوقة، من حيث الماركات والأماكن التي تبتاعين منها. تجنبي الأنواع الرخيصة؛ لأنها سرعان ما تتقشر وتتركك في مشكلة كبيرة.

3. قبل أن تضعي ورق الجردان، تأكدي من نظافتها من آثار الصمغ التي وضعت للأول ونظفيه جيداً واتركيه يجف على مهله، ومن ثم استعيني بخبراء مختصين لتثبيت ورق الجردان لكِ.

4. حتى يتحملوا مسؤوليتهم كاملة، اعهدي لمن ابتعتي من متجرهم ورق الجدران بتركيبه وتمهيد الجدران له بالشكل المناسب، واعهدي لمن كانوا قد ثبتوا لديكِ ورق الجردان الأول بإزالته. تكلفة إضافية قد تنقذكِ من مفاجآت كثيرة قد يسبّبها ورق الجدران.

5. لا تختاري النقوشات الصاخبة والألوان القوية وتحديداً لغرفة المعيشة وغرف النوم. تذكري أن هذا الورق سيلازم بيتكِ لفترة طويلة على الأغلب. وكذلك لا تختاري ورق الجردان بثيمات متطرفة مثل الوجوه أو الإشارات المرعبة وما إلى ذلك. كلما جعلتِ خياركِ كلاسيكياً سترتاحين أكثر.

6. المناظر الطبيعية من بين الأكثر رواجاً لورق الجردان، لكن تذكري أن هذا يناسب ذوي النزعة الكلاسيكية، كما قد تشعركِ هذه المناظر بالملل بعد فترة. تأكدي من اختياركِ جيداً.

7. في الغرفة التي تتعرض لأشعة الشمس كثيراً، لا تختاري ورق الجدران. لربما كان الطلاء هو الأفضل؛ ذلك أن ورق الجدران كثيراً ما يتعرض للتلف بسبب الأشعة المباشرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *