كريم الأساس المثالي للبشرة الدهنية

العثور على كريم الأساس المناسب للبشرة الدهنية ليس بالأمر السهل، فالأساس السائل أو الكريمي يزول بسهولة وينزلق، ولكن الخيارات الآن تعددت أمام صاحبات البشرة الدهنية لاختيار الأساس المناسب.

وقد يرجع سبب دهنية البشرة أسباب عديدة، منها: الهرمونات، والوراثة، ونوعية الأطعمة المتناولة، والغدد الدهنية في الجلد هي المسئولة عن إنتاج الزيوت، والتي تفرز من خلال المسام، وزيادة إنتاج الزيوت في هذه الغدد هو السبب الأساسي للبشرة الدهنية.

ونستعرض في هذا التقرير أفضل أنواع كريمات الأساس لصاحبات البشرة الدهنية.

• كريمات الأساس البودرة:
لا تعدم صاحبات البشرة الدهنية الخيارات عندما يتعلق الأمر بكريم الأساس، ويأتي في مقدمتها “كريم الأساس المسحوق” أو “البودرة”، سواء كانت البودرة حرة أو مضغوطة، وهذا النوع هو الأفضل ليس فقط لكونه يدوم طوال اليوم، وإنما لامتصاصه الدهون، وحفاظه على بشرة متألقة لفترة أطول.

ويساعد كريم الأساس البودرة على امتصاص فائض الزيوت في البشرة ، والحفاظ على وجه خالي من اللمعة والإفرازات الدهنية على مدار اليوم.

ضعي في حسابك أن الإسفنجة أو الفرشاة التي تضعين بها هذا النوع من الأساس يمكن أن تحوي زيوتا وبكتريا، لذا تأكدي من تنظيفها أو استبدالها بانتظام لمنع انتشار الزيوت والبكتريا مرة أخرى على بشرتك.

• كريم الأساس المعدني:
لأولئك اللاتي يردن مظهرا شابا، وطلّة ندية عليهم أن يختاروا تركيبة معدنية لكريم الأساس.

كريم الأساس المعدني هو خيار ممتاز أيضا لذوات البشرة الحساسة، لعدم احتوائه على مواد كيميائية قاسية، وخلوه من العناصر التي غالبا ما توجد في مستحضرات التجميل التي مادتها “مسحوق” أو بودرة.

• مرطب ملون مع SPF كأساس:
إذا كنت تشعرين بأن المرطبات، وواقيات الشمس، ومستحضرات التجميل، تزيد من دهنية بشرتك.. ففي هذه الحالة اختاري مرطب ملون كبديل لهذه الأشياء كلها.

ويمكن الجمع بين المرطب الملون، وواقي الشمس SPF في منتج واحد، ثم تضعي البودرة الحرة في منطقة الأنف والجبهة لضمان الحصول على مظهر نضر وخالي من اللمعان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *