صنع ملمع شفاه طبيعي

مع ارتفاع أسعار مستحضرات التجميل، والشك في جودة المواد المستخدمة فيها، والتي غالبا ما تحتوي على مكونات كيميائية ضارة، لماذا لا تجربين صنع ماكياجك في المنزل؟

قد تبدو الفكرة غريبة، ولكنها ستكون أفضل بكثير من المنتجات التجارية، وسيمكنك التحكم فيما تريدين من لون ونكهة، ولأن ملمع الشفاه “lip gloss” مكون أساسي لطلة شبابية متألقة، فإننا نقدم لكِ طريقة صنعه في المنزل، بمكونات طبيعية، وبسهولة كبيرة، وإليكِ الخطوات:

إذابة 2 ملعقة كبيرة من شمع العسل مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو, وتجنبي رفع درجة الحرارة, واستخدمي النار الهادئة, بحيث يكون الخليط دافئ فقط.
يرفع الخليط من على النار, وتضاف 2-4 قطرات من فيتامين (هـ), ويمكن الحصول عليه من كبسولات تباع في الصيدليات, ولفيتامين (هـ) خصائص مرطبة للشفاه, حيث يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة التي من شأنها أن تغذي وتحمي شفتيك, كما أنه يعتبر مادة حافظة طبيعية لملمع الشفاه.

يفضل إضافة قطرات من بعض الزيوت المغذية والمرطبة مثل زيوت: النعناع، اليوسفي، القهوة أو الفراولة.

لإضافة نكهة لملمع الشفاه يمكن إضافة 2-4 قطرات من زيت القرفة، أو مستخلص الفانيليا, أو حتى إذابة قطعة من الشكولاتة أو النعناع مع الخليط في أول خطوة.

لإضافة لون لملمع الشفاه, يضاف بضع قطرات من عصير البنجر الطازج , العليق، التوت، الفراولة، الجزر، أو حتى قليلا من القهوة القوية, فكلها طرق رائعة للحصول على اللون المفضل لديك.

يحرك الخليط بين الحين والآخر حتى يبرد تماما, ثم يوضع في وعاء، أو أنبوب للاستخدام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *