سر أناقة منزلكِ .. اللون الأبيض

على الرغم من أن اللون الأبيض لون هادئ وبسيط، إلا أن استخدامه بشكل محوري في ديكور المنزل، يتطلب جرأة وأفكارا مبدعة لتوظيفه جيداً لاكتمال الصورة، ومن هنا نقدم لك عددا من النماذج لكيفية إدخال وتنسيق اللون الأبيض كعنصر أساسي في الديكور.

أناقة الأبيض:
ينصح دوما بإضافة لمسات اللون الأبيض علي الديكور، في المنزل ذى المساحة الصغيرة، حيث يعمل انعكاس ضوء الشمس أو وحدات الإضاءة علي اللون، بالإيحاء باتساع المساحة.

وللاستفادة من تلك النصيحة لتوسيع مساحة إحدى زوايا المنزل، استعيني بقماش “الشنيل” لتنجيد كرسي “الفوتيه”، مع إضافة الستائر المصنوعة من الشيفون الناعم، ولمزيد من الإبهار ضعي وحدة إضاءة من الكريستال.

وهنا يكمن الجمال عندما تنفذ أشعة الشمس عبر النوافذ، لتكتسبِك ديكورا دافئاً، صباحا، وعند إضاءة وحدة الكريستال ليلا تحصلِى علي أثاث عاجي اللون مريح للعين.

الكلاسيك باللون الأبيض:
كثيرا من محبي الأثاث الكلاسيكي الطراز، يخشون من إضافة لمسات اللون الأبيض على الديكور، فإذا كنت من هؤلاء دعي الخوف جانبا وكوني جريئة، وابدئي بدهان غرفة نومك باللون الأبيض الناصع، لتكون أشبه بغرف الأميرات، حتى وحدة الإضاءة، ادهنيها أيضا باللون الأبيض، لتكتشفي جمالا من نوع خاص.

شقاوة الأبيض لغرف الأطفال:
أيضا في غرف الأطفال لا غني عن إضافة اللون الأبيض لها، فاختاري السرير وكماليات الغرفة من دولاب و”كومدينو” أبيض اللون مع دهان الحوائط بذات اللون، ولا مانع من الاستعانة بأباجورة ووحدات إضاءة في السقف بيضاء.

ولإضفاء اللمسات الشقية التي تتناسب مع المرحلة العمرية لأطفالك، اجعلي الخدداديات ولحاف السرير بألوان زاهية، واحرصي على استبدالهما دوما ليشعر طفلك بأنه حصل علي غرفة جديدة في كل مرة.

لمطبخ واسع:
المطبخ هو مملكة المرأة، ومن أحب الأماكن إليها في المنزل، وحتى يكون مريحا لا تنسي إضافة اللون الأبيض لأرجائه، ويمكنك دهان وحدات التخزين باللون الأبيض، وللمسات كلاسيكية تضفي الرقي المطلوب، لا تتخلي عن تبطين الحوائط وأعلي وحدات التخزين بالرخام الأبيض، فمع الإضاءة تشعرين كأنك في القرن العشرين.

لغرفة من الزمن الماضي:
يمكنك بلمسات بسيطة الحصول علي تحفة فنية، لو كانت غرفة نومك بيضاء اللون، ضعي أباجورة باللون الوردي، مع تثبيت حلقة نحاسية اللون أعلي السرير تنسدل منها الستائر الشيفون، وبتلك الطلة تكون غرفتك من زمن مضي.

اللمسات الدرامية:
إحاطة إحدى قطع الأثاث بالستائر للغرفة البيضاء، يمنحك إحساسا بالغموض وخصوصية المكان، ولمحبي إضفاء الجو الدرامي على الديكور، أضيفي الستائر الداكنة اللون لغرفة الطعام، بحيث يقع خلفها دولاب الأطباق، حتى يخيل لكل من يشاهد الغرفة عن بعد أنها أشبه بلوحة فنية في برواز.

المرايا واللون الأبيض:
لا تترددي في اختيار الحمام باللون الأبيض، مع استثناء سيراميك الأرضية فاجعليه أبيض مقلما بخطوط بلون آخر لكسر نمطية الشكل، لتأتي اللمسة الخاصة وهي الاعتماد علي المرايا في الديكور.

احرصي علي وضع المرايا بطريقة تعكس من خلالها المنظر الخارجي من النافذة، وإذا كان حمامك كبير المساحة، فجربي وضع أريكة مبطنة باللون الأبيض أيضا مع خداديات بنفس اللون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *