حيل لإزالة رائحة السمك من يديك

تخرج كل أم عادة من المطبخ وقد علقت بيديها رائحة كل مكون من مكونات الطعام الذي أعدته لأسرتها، ويزداد الأمر سوءًا إذا كانت الوجبة التي تقوم بإعدادها هي السمك، لذا تعرفي معنا في السطور التالية على بعض الطرق والمكونات المتوافرة في منزلك والتي بإمكانها القضاء على هذه الرائحة نهائيًّا.

1. الليمون أو البرتقال
يمكنك فرك يديكِ جيدًا بقشر الليمون أو البرتقال أكثر من مرة بعد تنظيف أو إعداد السمك، ثم اشطفي يديك بالماء والصابون جيدًا ولاحظي الفرق بنفسك.

2. الكاتشب
أحضري كمية قليلة من الكاتشب ثم افركي يديك به جيدًا لمدة 5 دقائق، بعد ذلك اغسلي يديك جيدًا بالماء الصابون، ثم اشطفيهما مرة أخرى بالماء وستختفي رائحة السمك تمامًا منهما.

3. بيكربونات الصودا
في إناء ضعي قليلًا من عصير ليمونة مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا واتركيهما لمدة 5 دقائق، ثم افركيهما جيدًا واشطفيهما بالماء ولاحظي الفارق.

4. معجون الأسنان
ضعي قليلًا من معجون الأسنان على يديك ثم افركيهما جيدًا لمدة دقيقتين واتركيه بعد ذلك لمدة 3 دقائق، ثم اشطفي يديك جيدًا بالماء واستمتعي برائحة يدين منعشة.

5. الخل الأحمر
ضعي القليل من الخل الأحمر على يديك وافركيهما جيدًا لمدة دقيقتين ثم اشطفيهما بالماء للتخلص من أثر الخل، ثم مرة أخرى اغسلي يديك مرة أخيرة بالصابون واشطفيها بالماء.

6. القرفة والفانيليا
في إناء ضعي قليلًا من الماء ثم أضيفي إليه عودًا من القرفة وقليلًا من خلاصة الفانيليا واتركيهما على النار حتى الغليان، ثم ارفعي الإناء عن النار و اتركيه حتى يبرد تمامًا ثم انقعي يديكِ فيه لمدة 5 دقائق، بعد ذلك اشطفي يديك بالماء جيدًا ولاحظي الفارق في رائحتهما.

7. الدقيق
اغسلي يديك جيدًا بالصابون والماء، ثم أحضري ملعقتين من الدقيق وافركي يديك بهما جيدًا لمدة دقيقتين، ثم اشطفيهما بالماء حتى يزول أثر الدقيق تمامًا ولاحظي الفرق.

8. الملح
افركي يديك بقليل من الملح لمدة دقيقتين ثم اشطفيهما بالماء، ثم ضعي اغسلي يديك بالصابون واشطفيهما أخيرًا بالماء.

بهذه الطرق الثمانية يمكنك التخلص من رائحة السمك الكريهة العالقة في يديك، وبالطبع يمكنك تجربتها في إزالة روائح الطعام الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *