بعض الطرق السريعة لخزائن غرف الأطفال

هل تعانين من بعثرة لعب ومستلزمات أطفالك في كل مكان بالغرفة، بشكل يجعلك تفقدين السيطرة وتعم الفوضى في أرجاء المنزل؟.. إذن أنت في حاجة لطرق مبتكرة وسهلة التنفيذ لتجميع احتياجات أطفالك في مكان واحد، بشكل يسمح بالحصول على أي قطعة تريدينها بسهولة دون إحداث فوضي لتوفري وقتك ومجهودك المبذول.

إليك سبع طرق مختلفة لخزائن الأطفال مقدمة من خبراء متخصصين في عالم الديكور، تضمن لكِ قهر فوضي غرف أطفالك بالإضافة إلى حصولك على مظهر أنيق وعملي.

• الأريكة المتحولة!:
من الطرق السحرية التي يمكنكِ اتباعها لتحويل أريكة أطفالك إلى خزينة كبيرة تسمح باستيعاب لعبهم أو ملابسهم أو حتى تخزين المفارش والبطاطين، هي تزويدها بخزائن تشبه وحدات المطبخ تكون بأبواب تساعد على تخزين أغراض عدة.

• الخزائن المكعبة:
يمكنكِ تفصيل خزينة أنيقة التصميم وفي نفس الوقت تضمن لك درجة استيعاب كبيرة، من خلال اختيار الخزائن التي تتخذ شكل الأرفف المكعبة، فهي كفيلة بترتيب احتياجات أطفالكِ بنظام مما يسهل عليكِ عملية إخراج مستلزماتهم بسهولة، إلى جانب وضع العديد من الأغراض فيها مثل لعب الأطفال وصورهم وجوائزهم الرياضية وغيرها من احتياجاتهم.

ولتحقيق مزيد من العملية في الاستخدام بشكل يسمح بسهولة انتقاء أغراض أطفالك، يمكنكِ تزويد الخزينة بعجلات سفلية تسهل تحريكها من مكان لآخر، وبالتالي يمكنكِ تنظيم أثاث غرفة أطفالك بالشكل الذي ترغبين فيه.

• الخزائن الخفية:
من الطرق المميزة لتخزين مقتنيات أطفالك المختلفة، هي طريقة “الخزائن الخفية”، التي تعتمد فكرتها على استغلال أي من المساحات الموجودة في الغرفة لتكون بمثابة غرفة مصغرة لها باب تقليدي، وبالتالي يمكنك تخزين أغراض أطفالك في تجويف في الحائط يكون خلف الباب. وعادة ما تكون الخزائن الخفية غير ملفتة للأنظار بالمرة، فلا تشعرين بالحرج في حالة أي زيارة مفاجئة من معارفك.

• الخزائن المدمجة:
تعتمد فكرة تصميم الخزائن المدمجة على أن تحتوي الخزينة على أكثر من وسيلة للتخزين بحيث تكون كافة الأغراض مجمعة في مكان واحد، فعلى سبيل المثال يمكنك تخصيص أرفف للملابس، وعلب ملونة لوضع لعب الأطفال وحاويات معدنية لتخزين كتب أو أي أغراض أخرى خاصة بأطفالك كل ذلك في خزانة واحدة تجمعهم معاً.

وبتلك الطريقة تكونين قد حصلتِ على مكان متسع لتخزين أغراض أطفالك الكثيرة، على أن تكون جميعها مخزنة في مكان واحد يسهل التعرف عليها.

• أدراج التخزين المستترة:
تعد الأسرة من الوحدات التي يمكنكِ استغلالها لتخزين الأغراض المختلفة، فيمكنكِ بكل بساطة تزويد أدراج ملونة تعتمد في عملية فتحها على مجرات جانبية حتى تسهل عملية فتحها وغلقها.

إذا كنت ترغبين في تنويع وسائل التخزين، يمكنك إضافة أرفف بجانب الأدراج المنزلقة، ولكن حاولي قدر الإمكان أن تختاري ألواناً مبهجة لتناسب طبيعة الأطفال.

• خزينة الحائط:
استغلي المساحة المتوافرة من السقف إلى الأرض في غرفة أطفالك، واختاري خزينة بطول تلك المسافة تضعين فيها خزينة ملاصقة للحائط.
تمكنك تلك المساحة الكبيرة من وضع كتب أطفالك سواء المدرسية أو قصصهم المفضلة، إلى جانب وضع لعبهم وألبومات صورهم على الأرفف.لمزيد من التنوع في وحدة تخزين الحائط يمكنك إضافة خزائن سفلية ذات أبواب.

• السبورة المكتبية:
ليتذكر طفلك دوما فروضه المدرسة وحتى يعتز برسوماته الجميلة، اصنعي من الحائط الذي يعلو مكتبه أشبه بسبورة تعلقين عليها ملصقات تذكره بواجباته المدرسية أو تذكره بالأماكن المختلفة لأغراضه مما يسهل عليه عملية إرجاعها لمكانها الأصلي.ويعتمد نجاح تلك الفكرة، على استخدام الورق المزود بلاصق علوي حتى يسهل وضعه ونزعه من على السبورة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *