الليمون والجمال

الليمون قاهر فعال للعيوب ، فهو فعال في حل كثير من مشكلات الجمال لغناه بعدة فيتامينات تحفز إنتاج خلايا البشرة وتقاوم الشيخوخة والتجاعيد، كما تكسب الجلد ليونة ونضارة ، كما أكد خبراء العطور الطبيعية أن رائحة الليمون تعمل على رفع الروح المعنوية وشرح الصدر بعد يوم عمل طويل، اذا اجعلي الليمون جزء من حياتك اليومية.

يعمل الليمون على إكساب البشرة ليونة ونضارة بعد فقدانها للعناصر الطبيعة وتعرضها لأشعة الشمس، لذا تعلمي بعض الأقنعة المفيدة للبشرة:

• قناع الليمون للحماية من الشمس
المكونات
– ملعقتان عسل أبيض.
– عصير ليمونة واحدة.
– 10 نقاط من زيت جنين القمح.

الطريقة
تمزج جميع المقادير مع بعضها جيدا وتدهن البشرة بطبقة خفيفة، وبعد هذا تشطف بالماء الدافئ.

 

• قناع لمكافحة تجاعيد البشرة
المكونات
– عصير ليمونة.
– 20 حبة عنب. بياض بيضة.

الطريقة
تنزع بذور العنب وتمزج المكونات كلها معا بخلاط حتى يتحول بياض البيض إلى عجينة متماسكة ثم يوضع القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة يشطف بعدها بماء بارد.

 

• قناع لآثار حب الشباب
الطريقة : تعصر ثمرة ليمون وتضاف إليها 10 قطرات من زيت الزيتون وملعقة عسل نحل وتخلط هذه المكونات ويدهن بها الوجه لمدة نصف ساعة قبل أن تشطف بماء دافئ ممزوج بماء ورد.

– كما لديه ميزات كثيرة ان قمت بشربه على الريق يوميا كوب ماء تعصر فيه ليمونة وملعقة كمون لتنقية البشرة من الحبوب من جهة وتطهير المعدة من جهة ثانية.

– واعلمي أن الليمون يعمل على عدم تراكم الدهون لدى النساء في منطقة البطن والأفخاذ إذا شرب كوب ماء ممزوج ببعض قطرات الليمون.

– تدلك الأظافر بليمونة وزيت الزيتون حتى تمنع تشققها وتمنحها بريقا ولمعة طبيعية.

– لإزالة قشرة الرأس وتطهيره تفرك فروة الرأس بنصف ليمونة فركا خفيفا وبعد ساعة يغسل الشعر بماء دافئ وشامبو طبي.

– لا تنخدعي بالإعلانات واحرصي على احتواء الشامبو أو الكريم على الليمون الطبيعي وليس فقط رائحته.

– للتخلص من خشونة اليد، يمكن تدليكها مساء بجلسرين طبي ممزوج بزيت الليمون.

– للتخلص من خشونة الكعبين، ينصح بفركهما بالحجر الطبي أو الأسود، بعدها يخلط الجلسرين الطبي مع الليمون ويفرد عليهما ثم تستعمل جوارب قطنية طوال الليل.

– للشفاه المشققة، يخلط مقدار 3 ملاعق حليب مع ملعقة عصير الليمون ويتم مسحها بهذا الخليط بواسطة قطعة قطن، قبل أن توضع طبقة رقيقة من زبدة الكاكاو.

– بعد يوم عمل طويل يمكنك نقع قدميك وتدليكهما في الماء الساخن المضاف إليه عصير ثمرة ليمون وملح مع بعض نقاط الزيوت العطرية وتساعد هذه الطريقة على إراحة القدمين والتخلص من الروائح الكريهة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *