أقنعة طبيعية لجمال الشعر والبشرة

هل تعلمين أن العنب يعمل على تهدئة وتنظيف البشرة, بينما يعمل الموز على تلطيف البشرة, ويعمل العسل كمطهر, وبمعرفة فائدة هذه العناصر كل على حدة يمكن صنع الأقنعة “الماسكات” المختلفة التي تناسب المشكلة التي تواجهك, وكذلك يمكنك تقييم أي قناع تجدينه على المواقع الإلكترونية هل يناسب بشرتك وشعرك أم لا,

كما أن تعلم فن صناعة الأقنعة سيوفر عليك الكثير من الأموال التي تنفق على مستحضرات التجميل, فضلا عن كونها طبيعية وخالية من المواد الكيميائية الضارة, ويفضل ترك القناع على البشرة لمدة 10-15 دقيقة.

1ـ العنب لتهدئة وتنظيف البشرة
يستخدم العنب كمقشر للبشرة حيث يزيل خلايا الجلد الميت ويعمل على تنظيف البشرة من الشوائب والبثور, وذلك بهرس العنب بعد إزالة البذور, ثم يزال الجلد, ويخلط لب العنب مع ملعقة من دقيق اللوز.

2ـ الشوفان لتقشير البشرة
يساعد الشوفان على تنقية البشرة حيث يعمل كمقشر, وذلك بخلط حفنة من الشوفان مع قليل من الماء الدافئ, ثم توزع طبقة رقيقة على البشرة, ويلاحظ أن الشوفان يأتي بنتائج فورية.

3ـ الموز والعسل لبشرة نضرة
يساعد الموز على جعل البشرة نضرة وحيوية بينما يعمل العسل كمطهر للبشرة لذا يساعد على علاج البثور والتقرحات الناتجة عن حب الشباب, تخلط موزة واحدة مع ثلاث ملاعق من العسل الخام.

4ـ الحليب لنعومة الجلد
للحصول على جلد ناعم كجلد الأطفال, يضاف كوب من الحليب وربع كوب من العسل إلي ماء الاستحمام, كما يستخدم الحليب لتهدئة البشرة المعرضة لأشعة الشمس الحارقة.

5ـ العسل للبشرة والشعر
يعمل العسل على ترطيب البشرة وتنعيم الشعر وجعله كالحرير, فللبشرة يوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة, وللشعر يضاف ملعقة من العسل إلي 2 لتر من الماء الدافئ, ويغسل به الشعر, ولا حاجة لشطف الشعر بعد ذلك.

6ـ التفاح والكمثري
يعتبران من الفاكهة القابضة للبشرة, ويخلط ثمرة من التفاح أو الكمثري مع ملعقة من العسل.

7ـ الألوة فيرا
يستخدم كمادة قابضة للبشرة الدهنية, ويستخدم أيضا لسماكة الشعر وتنعيمه حيث تدلك به فروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة.

8ـ صودا الخبز
صودا الخبز مفيدة لكل من الشعر والبشرة, حيث يضاف ملعقة واحدة من صودا الخبز إلي الشامبو للتخلص من القشرة والدهون المتراكمة في فروة الرأس, كما أنها تعتبر علاجًا فعالا لعلاج الرؤوس السوداء, حيث تخفف صودا الخبز وتغسل بها البشرة.

9ـ خل التفاح
يغسل الشعر بخل التفاح لإعطائه اللمعان وذلك بعد غسله بالشامبو, ويفضل استعمال الماء البارد بعد استعمال خل التفاح.

10ـ البيض
يساعد البيض على تقوية الشعر وإطالته, وذلك بخلط بيضتان مع ربع كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند, ويدلك الشعر بالخليط, ثم يلف الرأس بكيس من البلاستيك للصباح, ثم يغسل الشعر جيدا لتزول رائحة البيض, كما أن البيض مفيد للبشرة الدهنية, حيث يفرك الوجه ببياض البيض ويترك لمدة 15 دقيقة.

وأخيرا هذه المواد العشر تعتبر أساسا لكثير من الأقنعة والخلطات سواء للبشرة أو الشعر, ويمكن خلط مادتين أو أكثر للحصول على أفضل النتائج.

المصدر:wikihow.
ترجمة: مها مدحت</p

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأيان على “أقنعة طبيعية لجمال الشعر والبشرة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *