أخطاء بالماكياج تظهرك أكبر سنا

بعض أخطاء الماكياج قد تجعلك تبدين أكبر سنا, أخطاء متعددة فعند استخدام وسائل التجميل المختلفة، تعرفي عليها وتجنبيها, حتى تحصلي على الطلة الرائعة.

1ـ كريم الأساس
تجنبي وضع كميات زائدة من كريم الأساس من أجل إخفاء العيوب والخيوط الدقيقة بالبشرة, حيث يؤدي الإسراف في استخدام كريم الأساس إلي إظهار التجاعيد بحدة على عكس المتوقع, فتمتلئ خطوط الوجه بكريم الأساس الزائد فتبدو بارزة أكثر، وتظهرك أكبر سنًا.
لذا حاولي استخدام كميات قليلة من كريم الأساس مع استخدام أطراف الأصابع لتوزيعه ومنع تجمعه بخطوط البشرة, ومن أجل بشرة أكثر شبابا يفضل استخدام كريم الأساس السائل.

2ـ الحواجب
إذا كانت حواجبك رفيعة ودقيقة للغاية, فهذا يسهم أيضا في جعلك تبدين أكبر سنا, لذا يمكنك استخدام قلم الحواجب أو بودرة الحواجب لجعل حواجبك تبدو أكثر سمكا, وكذلك يجب تغطية الفراغات في الحواجب باستخدام القلم لمظهر أكثر شبابا.

3ـ الكونسيلر ( خافي العيوب)
قد يكون الكونسيلر أفضل أداة لماكياج رائع, وقد يكون الأسوأ أيضا!

ومن أكثر الأخطاء شيوعا هو استخدام نفس الكونسيلر لإخفاء جميع العيوب بالبشرة, وهذا غير صحيح فمثلا الكونسيلر المناسب للهالات السوداء لا يناسب الخاص بإخفاء آثار الحبوب.
ولأفضل النتائج اختاري الكونسيلر المناسب، واحرصي على أن يكون أفتح بدرجة واحدة أو درجتين فقط عن العيب.

4ـ البودرة
خطأ اخر يمكن أن يجعلك أكبر سنا وهو الإسراف في استخدام البودرة, فصاحبات البشرة الدهنية يلجأن إلي وضع البودرة للتخلص من لمعان البشرة, وهذا غير صحيح فالبودرة الزائدة تعمل على طمس أبعاد الوجه وتجعله يبدو باهتا, لذا تأكدي من إزالة البودرة الزائدة من على الفرشاة أو الإسفنجة قبل وضعها على الوجه.

5ـ أحمر الخدود
تجنبي توزيع أحمر الخدود على الخد بأكمله, بل يجب الاقتصار على تفاحتي الخد فقط, وحاولي اختيار الألوان المبهجة ليبدو وجهك مشرقا.

6ـ أحمر الشفاه
اختيار أحمر الشفاه الداكن المطفأ من أهم الأخطاء التي تجعلك أكبر سنا, حيث تظهر الشفاه جافة وشاحبة, لذا عليك باختيار لون مشرق وإضافة ملمع الشفاه.

7ـ تأكدي من إخفاء العيوب
وأخيرا يجب اتباع روتين وضع الماكياج وعدم إغفال الخطوات الأولي المتمثلة في إخفاء العيوب بالكونسيلر وكذلك وضع كريم الأساس, فالخطوات الأولي هامة جدا لبشرة نضرة وأكثر شبابا ولكن بالشروط السابق ذكرها.

المصدر: allwomenstalk
ترجمة: مها مدحت

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *